ايقاف لم الشمل في المانيا للسوريين وسوء التفاهم !

انتشرت قبل ايام عدة أخبار تفيد بقيام الدولة الالمانية بإيقاف لم الشمل للسوريين لمدة سنتين
والموضوع هو انه صدر تصريحا رسميا من وزير الداخلية وتراجع عنه وتم إصدار تصريح من قبل المتحدث باسم الحكومة الالمانية رسميا. لم يكن الموضوع إشاعة كما يظن البعض .. وسائل الاعلام الالمانية تحديدا دقيقة في نشر الخبر وصحف عريقة مثل شبيغل وفرانكفورتر ألجيماين لاتنشر إشاعات.

-ملاحظة هامة جدا ..
هناك بعض السوريين جاؤوا إلى ألمانيا عبر وزارة الخارجية الألمانية أو عبى الكفالات وحصلوا على وثيقة سفر فضية اللون بموجب القانون 23/2 .. لم يوضح القرار فيما إذا تجميد لم الشمل يشملهم أم لا. يرجى لكل من يحمل هكذا نوع من الإقامات أن يراجع دائرة الأجانب Ausländerbehörde ويسأل عن الموضوع.
لذا اقتضى التوضيح.
- لم الشمل يعني الزوج أو الزوجة مع الأطفال تحت سن الثامنة عشر.
- حوالي 99% من السوريين يحصلون إما على اللجوء السياسي 16 أو صفة اللاجئ 25/2 وكلاهما يتيح للشخص لم شمل عائلته.
- كل من لديه إقامة بموجب حق الحماية الدولية 25/3 تم تجميد لم الشمل له مدة سنتين وليس إلغاء. يمكن للشخص أن يتقدم بطلب لجوء لدى دائرة اللجوء ليحصل على إحدى الاقامتين (لجوء سياسي أو صفة لاجئ) وحينها يمكنه الاستفادة من لم الشمل.
- الأشخاص الذين قدموا إلى ألمانيا عبر الكفالة يمكنهم تقديم طلب لجوء والأفضل عبر محامي مختص لكي يتمكنوا من لم شمل عائلاتهم. لكي لا يتضرر الكفيل عليه مراجعة محامي مختص.
- الأشخاص الذين أتوا إلى ألمانيا عبر الخارجية الألمانية أتوا مع عائلاتهم ولايشملهم قرار تجميد لم الشمل.
- جلب الأب أو الأم أو الأخت إو الأخ ... لا يطلق عليه لم شمل ولا أحد يستطيع جلبهم إلا عبر كفالة والكفالات فرصها ماتزال موجودة في برلين وبعض المقاطعات الأخرى 

(يمكن مراجعة دوائر الأجانب في هذا الخصوص).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جميع اسئلة الفحص السياسي في المانيا شرح + تحميل

كيف تجمع بين الدراسة والعمل

تسجيل المشاريع والشركات التجارية المصغرة في المانيا